مقالات عقاريةالعاصمة الإدارية الجديدة

من اهم الانتقالات فى تاريخ مصر على مستوى العالم هو بناء العاصمة الإدارية الجديدة فى مدينة القاهرة الكبرى و تعتبر العاصمة الادارية الجديدة ارض خصبة لاكبر الشركات الاستثمارية فى مصر والشرق الأوسط , وتعتبر هى بداية جديدة ومستقبل باهر للأجيال القادمة ويعد مشروع العاصمة هو من أكبر الحوافز التى تدعم الاقتصاد المصرى فقد تم تنفيذ وترتيب هذا العمل من قبل الرئيس \ عبد الفتاح السيسى مشاركا كلا من رئيس الوزراء ووزير الإسكان الاجتماعى , تتشارك فى إدارة مشروع العاصمة الادارية الجديدة كلا من هيئة المجتمعات العمرانية وجهاز مشروعات القوات المسلحة والمسئول عن رئاستها هو اللواء \ أحمد زكى عابدين.

وقد تم تخطيط المشروع حيث ان يضم مقرا رئيسيا البرلمان والوزارات الرئيسية و احياء سكنية ومولات تجارية وأماكن ترفيهية وكل ما نحتاج اليه فى حياتنا اليومية.

المساحة:

تم إنشاء العاصمة الإدارية الجديدة على مساحة 170 ألف فدان , وتعد هذه المساحة ما يعادل مساحة مدينة سنغافورة فهى بمثابة مدينة متكاملة وتم تقسيم هذه المساحة على 3 مراحل ويعتبر تم تنفيذ المرحلة الأولى والتى تقدر مساحتها ب 10.000 فدان وهذه المساحة تم التخطيط لها لاستيعاب 7 مليون نسمه.

الموقع:

يقع مكان العاصمة الإدارية الجديدة بين إقليم القاهرة الكبرى وإقليم قناة السويس بالقرب من الطريق الدائري الإقليمي وطريق القاهرة \السويس.

وتتميز ايضا بموقعها على حدود مدينة بدر ومدينة المستقبل التى تبعد بمسافة قريبة من القاهرة الجديد ( التجمع الخامس ) ومدينتى ويبعد عن طريق السخنة ب ساعة تقريبا.

من أهم التخطيط لمشروع العاصمة الإدارية الجديدة اقامة سكك حديدية ومشروع القطار الكهربائى لربط مدينة العاشر من رمضان ومدينة بلبيس بالعاصمة الإدارية الجديدة.

أهم المنشآت داخل العاصمة

مسجد الفتاح العليم.

يقام مسجد الفتاح العليم على مساحة وقدرها 59 فدانا وهو يعد من أكبر المساجد حول العالم ويقع المسجد على الطريق الدائري الأوسط الجديد ويعد أنه المسجد الرئيسى للدولة.

ويضم المسجد مصلى للرجال على سعة 15000 مصلى وآخر للسيدات على مساحة 3000 مصلية  ويضم ايضا دار لحفظ القرآن الكريم ورسالات سماوية وايضا مستشفى خيري سعة 300 سرير ويضم قاعتين للمناسبات و لإقامة الجنائز تم تخصيص مسارا كبيرا و لعدم وجود ازدحام على المدخل تم توفير 6 مداخل المسجد ويحتوى ايضا على 4 مآذن بارتفاع من 80 الى 90 متر وتم الانتهاء من إنشاء المآذن بنسبة 90 % ويحاط المسجد بسور عريض ويصل طوله الى 2000 متر.

حي المال والأعمال.

يقع حي المال والأعمال بالتحديد بين محوري بن زايد الجنوبى وبن زايد الشمالى , فى عام 2017 تم التنفيذ في حي المال والأعمال داخل العاصمة الإدارية الجديدة وهو من أهم المشاريع التى تم تنفيذها فى المرحلة الأولى للعاصمة الإدارية الجديدة وقد بلغ مساحة الحي بما يساوي 700 ألف متر وقد تم التشييد فى حى الأعمال والمال من اجل انتقاله هامة فى مجالة السياسة والاقتصاد والثقافة.

وتم إنشاء حي المال والأعمال أعلى وأضخم التقنيات حتى تكون من ارقى المناطق داخل العاصمة الإدارية الجديدة وتليق بأصحاب المال والأعمال.

الكاتدرائية.

تم بناء أكبر كنيسة في الشرق الأوسط على مساحة وقدرها 7500 متر تضم قاعة استقبال وايضا قاعة اجتماعات وايضا تحتوى على مكاتب ادارية تخص الكاتدرائية وتم إنشاؤها على مساحة استيعابية للمواطنين حيث يصل حجم استيعابها الى 1000 مواطن  وتحتوي على ساحة رئيسية و مقر البابوى.

فندق الماسة.

يعد فندق الماسة حاليا بأنها افضل واضخم منشأ فندقي على مستوى العالم بأكمله وهو مصنف بافخم الفنادق عالميا.

وقد تم الانتهاء من إنشائه بوقت قياسي حيث انه تم بنائه على مساحة وقدرها 10 فدان والذى يشمل كثير من الخدمات المتوفرة داخلة من خدمات عامة وخدمات فندقية وخدمات ترفيهية وقد تم اختيار التصميم لفندق الماسة على طراز خاص ومميز حتى يكون من احدى العلامات المميزة داخل العاصمة الإدارية الجديدة.

ويعد فندق الماسة من أهم المناطق الجاذبة للاستثمارات والسياحة فى العاصمة الإدارية وقد تم إنجاز هذا العمل الضخم والفريد من نوعه فى وقت قياسى حيث أن الرئيس \ عبد الفتاح السيسى وعد ووفى بوعده فى الوقت المحدد لانتهاء انشاء فندق الماسة.
فندق الماسة هو عبارة عن ماسة حقيقية على أرض العاصمة الادارية الجديدة من حيث التخطيط والتنفيذ والتصميم المبهر فهو من أضخم المشاريع الموجودة داخل العاصمة.

فهو مجهز بالكامل لاستقبال أكثر من 50 وفد من دول مختلفة وفى نفس الوقت فتم تقسيم مساحة فندق الماسة إلى 270 غرفة سكنية و يحتوى ايضا على 60 شقة فندقية و  90 جناحا خاص وايضا 14 فيلا كل هذا واكثر مجهز باعلى التجهيزات الفخمة والتى تليق باسم فندق الماسة العاصمة الإدارية الجديدة.

مطار العاصمة الإدارية الجديدة.

تم التجهيز من ضمن مخطط العاصمة الإدارية الجديدة لانشاء مطار حتى تكون مدينة متكاملة وتم تجهيزه بأفضل واعلى المستويات لاستقبال الرحلات الجوية.

وتم الاهتمام بالمطار من وزارة مصر للطيران وشركة الوطنية للطيران حيث انها تم افتتاح فرعا ل السوق الحر داخل صالة الوصول.

يقع مطار العاصمة الإدارية الجديدة على بعد 50 ك متر شرقى القاهرة و تم بناء المبنى الرئيسى على مساحة 5 آلاف متر مربع، ومن أفضل النجاحات داخل العاصمة هو ان تم الانتهاء من مطار العاصمة الإدارية الجديدة سنة 12 شهرا بالفعل من مدة تنفيذه.

تم تصميم مساحة المطار بمساحة ضخمة لاستقبال 300 راكبا خلال ساعة , ويشمل عدة مبانى ينحصر عددها تقريبا بين 40 او 45 مبني و ايضا برج مراقبة يصل طوله الى 50 متر.

وايضا تم تجهيزة لاستقبال الطائرات E4 , وهناك 8 مواقف لانتظار الطائرات فقط ,ومنطقة خاصة لانتظار السيارات تسع اكثر من 500 عربية و 20 أتوبيس , وتم توفير القدرة على استقبال رحلات الشارتر التي لا تهبط بمطار القاهرة الكبرى.
انظمة امان وحماية داخل المطار من الحرائق وايضا مراقبة بالكاميرات على مدار الساعة.

النهر الاخضر.

العاصمة الإدارية الجديدة من أهم الانتقالات في تاريخ مصر فتم الاهتمام بتوفير اطول واكبر حديقة مركزية فى العالم بأكمله فتم تصميم النهر الاخضر وهو يعتبر الحياة داخل العاصمة.

يقام النهر الأخضر على مساحة 5 آلاف فدان ويصل طوله من 30 ك متر تقريبا يضم حدائق مركزية وكثير من المساحات الخضراء تحيط به وايضا اماكن ترفيهيه  ويعتبر النهر الاخضر من اهم معالم العاصمة الإدارية الجديدة من حيث أنه يخلق جو نظيف خالى من التلوث وفى نفس الوقت يعطى شكل راقى للعاصمة.

منطقة الـ R8 , R7.

منطقة ال R7.

وايضا لا يختلف منطقة الحى التامن عن منطقة الحى السابع ( R7 ) فتضم ايضا ال R7 العديد من المشاريع السكنية والتجارية والترفيهية الهامة داخل العاصمة الادارية الجديدة ومن ضمن هذه المشاريع الهامة:

  • كمبوند جرين أفينيو.
  • كمبوند ذا سيتى فالى.
  • كمبوند تاون جيت.
  • كمبوند ميدتاون سكاى.

منطقة الـ R8 .

من اشهر المناطق داخل العاصمة هو الحى الثامن فهو يقع على مساحة 2500 فدان واهم ما يميزه هو أنه يحتوي على اهم الكمبوندات الموجودة داخل العاصمة ويقع فيه بعض الفنادق الهامة وعمارات للسكن المتوسط ايضا ويعتبر الحى الثامن القائم على تطويره العمراني هى شركة المروة للتطوير العمرانى والمقاولات، كما ان يحتوى ال R8 على حدائق عامة ومساحات خضراء تصل الى 40 فدان و 2 نادى رياضى وايضا المشاريع السكانية الهامة ومنها:

  • كمبوند كابيتال دريم.
  • كمبوند سكارتا.
  • كمبوند اناكاجى.
  • كمبوند روزس.

أهم المشاريع داخل العاصمة الإدارية الجديدة

  • دايموند تاور Diamond Tower.

دايموند تاور Diamond Tower

يعتبر دايموند من أهم المنشآت العملاقة داخل العاصمة فهو يتميز بعدة مميزات فهو يقع فى الداون تاون اقوى موقع داخل العاصمة الادارية الجديدة وعلى اكبر الشوارع الرئيسية فهو يتيح الفرصة لكل المستثمرين بأفضل عائد استثمارى وباسرع وقت ممكن.

  • فلوريا العاصمة الإدارية الجديدة.

يقع مشروع فلوريا في منطقة الـ R8 المميزة تم إنشاء المشروع على مساحة 23 فدانا واهتمت بتخصيص 80 % من هذه المساحة للأماكن الترفيهية والمساحات الخضراء والمراكز التجارية من اجل استمتاع بالحياة أكثر.

  • كمبوند ميدتاون كوندو.
  • كمبوند ميدتاون سولو.

كمبوند ميدتاون سولو

كمبوند ميدتاون سولو

  • كمبوند بلوفر.
  • كمبوند سكاى لايت.

كمبوند سكاى لايت العاصمة الإدارية الجديدة

  • كمبوند كابيتال دريم.

أهم الطرق والمواصلات للعاصمة الإدارية

للوصول الى العاصمة الإدارية الجديدة بطريقة سهلة وسريعة هو ان تتوجه الى طريق السويس حتى تصل الى جندالي 2 فهو يؤدى الى العاصمة الادارية بشكل مباشر وذلك الطريق فقط حتى الانتهاء من تنفيذ طريق محمد بن زايد فهو يعتبر الطريق الرئيسي للعاصمة الإدارية الجديدة.

خريطة العاصمة الجديدة

خريطة العاصمة الادارية الجديدة

لعرض مشاريع العاصمة الادارية  اضغط هنا، لرؤية بعض الصور للعاصمة الجديدة اضغط هنا.

للتواصل ومعرفة تفاصيل عن العاصمة الإدارية

ان كنت من المهتمين بالاستثمار وشراء وحدة تجارية أو فندقية أو ادارية في احد مشاريع العاصمة الإدارية الجديدة ستجد العديد من المقالات التي سوف تفيدك في موقعنا فقط ألقي نظرة عليها واختار ما يناسبك ولمعرفة تفاصيل أكثر عن مشاريع العاصمة الإدارية الجديدة ما عليك سوا ان تترك لنا تعليق وسوف نقوم بالرد عليك في أقرب وقت ممكن.

  • أو يمكن الأتصال بنا علي : 01032422440
  • أو تواصل معنا عن طريق الواتس اب من هنا.
  • او يمكنك مراسلتنا عبر النموذج التالي:






    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الاجبارية محددة بـ *

    كتابة تعليق